كيف أجد وظيفة في دبي؟

كيف أجد وظيفة في دبي؟

You are currently viewing كيف أجد وظيفة في دبي؟

أصبح البحث عن عمل في دبي، مثل أي مكان آخر، أسهل بشكل متزايد بفضل الإنترنت. هناك المزيد من الوظائف المتاحة لأي شخص لعرضها والتقدم إليها عبر الإنترنت. مثل أي سوق عمل آخر، تكون المنافسة عالية، وهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتكييف طلبك من أجل التميز بين المتقدمين الآخرين.

ومع ذلك، فإن ما يميز دبي عن أسواق العمل الأخرى هو أن الاقتصاد يشهد حاليًا طفرة. مما يعني أن مجموعة المتقدمين للوظائف في دبي قد تكون كبيرة بشكل خاص. لحسن الحظ، يوجد في دبي أدنى معدل بطالة على مستوى العالم، بنسبة 0.5٪ فقط، لذلك من المحتمل أن تتمكن من العثور على وظيفة بسهولة طالما اتبعت بعض النصائح الأساسية. 

يبلغ متوسط ​​الراتب في دبي حوالي 60 ألف دولار في السنة، أي حوالي 10 آلاف دولار أكثر من متوسط ​​الراتب في الولايات المتحدة. الوظائف ذات الرواتب المرتفعة بشكل خاص في دبي هي التكنولوجيا والضيافة والإدارة. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن تكلفة المعيشة مرتفعة نسبيًا، لذلك من الضروري الحصول على راتب أعلى. يمكنك بسهولة العثور على وظيفة والحصول عليها بأجر كاف في دبي باتباع نصائح بسيطة.

أفضل النصائح للعثور على وظيفة جديدة في دبي

يعد تعلم كيفية البحث عن وظيفة أمرًا حيويًا، خاصة عند البحث في مناخ العمل التنافسي الذي ستواجهه عند بدء البحث عن وظيفة في دبي. هناك بعض النصائح والمهارات التي يمكنك اتباعها والمواقع الإلكترونية للبحث عنها والتي ستساعدك في العثور على وظيفة بسهولة والتقدم نحو أهداف حياتك المهنية في دبي.

تابع القراءة للإجابة على سؤال “كيف يمكنني العثور على وظيفة في دبي؟” سننتقل أيضًا إلى مواقع البحث عن الوظائف المختلفة في دبي والمتاحة لمساعدتك في العثور على عمل. مثل كل بلد، دبي لديها أفضل الممارسات الخاصة بها لإجراء المقابلات. إذا لم تكن على دراية بالمعايير الثقافية لهذا البلد، فلا تقلق! سنشرح أيضًا “ما يجب فعله وما لا يجب فعله” في السير الذاتية والمقابلات في دبي.

11 نصيحة للبحث عن وظيفة في دبي

يتطلب البحث عن وظيفة في دبي مهارات إضافية بسبب سوقها التنافسي. لذا، إذا كنت لا تزال تتساءل، “كيف يمكنني العثور على وظيفة في دبي؟” إليك بعض النصائح لمساعدتك في العثور على عمل في دبي.

1. تضييق أهدافك

قبل البحث عن وظيفة في دبي، تأكد من أنك تعرف ما تبحث عنه. يمكن أن يساعدك تدوين أهداف وظيفتك في تضييق نطاق البحث ومعرفة الوظائف التي لا ترغب بالتأكيد في التقدم إليها. وفر على نفسك الوقت واعمل على تقوية طلباتك من خلال تكييفها مع الوظائف التي تريدها فقط، وليس كل الوظائف المتاحة. قم بعمل قائمة سريعة بالوظائف التي لا تريد القيام بها، ثم اكتب الوظائف التي ترغب في القيام بها.

2. إنشاء وتخصيص سيرتك الذاتية

بعد ذلك، حان الوقت لعمل سيرة ذاتية. السير الذاتية هي جزء أساسي من طلبات العمل. إنها ما سيركز عليه أصحاب العمل المحتملون لمعرفة ما إذا كانوا يرغبون في الاتصال بك لإجراء مقابلة. 

من المهم أن يكون لديك سيرة ذاتية نظيفة وذات مظهر احترافي وتأكد من أن سيرتك الذاتية مصممة وفقًا لنوع الوظيفة التي تتقدم إليها. على سبيل المثال، لا تضع خبرة العمل في سيرتك الذاتية التي لا علاقة لها بنوع الوظيفة التي تتقدم لها.

3. اكتب خطابات تغطية مخصصة

إذا كانت الوظيفة التي تتقدم إليها تتطلب خطاب تغطية، فتأكد من كتابته بشكل فردي لتلك الشركة. يعد وجود خطاب تغطية عام إحدى الطرق لإلغاء طلبك بالكامل. اكتب خطاب تغطية يستدعي الكلمات والعبارات المستخدمة على موقع الشركة، واجعله شخصيًا بحيث تكون مميزًا حقًا.

4. استخدم مواقع البحث عن الوظائف في دبي

لحسن الحظ، هناك طرق عديدة للبحث عن وظائف. بمجرد الانتهاء من سيرتك الذاتية، ابدأ في تصفح مواقع البحث عن الوظائف في دبي وقم بإدراج الوظائف التي ترغب في التقدم إليها وما هي مواد التقديم المطلوبة.

5. تطبيق في كل مكان يمكنك

إذا كانت لديك قائمة بالوظائف التي تعتقد أنها مناسبة تمامًا لتجربتك بعد البحث عن وظيفة في دبي، فتقدم بطلب إلى كل واحدة من هذه الوظائف. حتى إذا كنت تعتقد أنك قد لا تكون مؤهلاً، فإن الأمر يستحق أن تقدم وأن تبذل قصارى جهدك في مقابلة. أنت لا تعرف أبدا!

6. متدرب لاكتساب الخبرة

إذا كنت تواجه صعوبة في الحصول على مقابلات بعد التقديم على عدة وظائف، ففكر في التدريب. تقدم لشغل وظائف تدريب – حتى لبضعة أشهر فقط – للتواصل وبناء سيرتك الذاتية واكتساب الخبرة في مجال عملك. سيكون طلبك أقوى بكثير مع خبرة متدرب حديثة.

7. حضور أحداث الشبكات

إذا كانت هناك أي أحداث للتواصل في دبي تتعلق بالصناعة التي تهتم بها، فاحضرها وتواصل مع العاملين في هذا المجال. يمكنك العثور على أحداث التواصل في منتديات العمل والمواقع الإلكترونية، والعديد منها مجاني ومفتوح للحضور طالما قمت بالتسجيل.

8. جرب الأعمال غير المرغوبة

تفضل العديد من الشركات التحدث إليك عبر الهاتف على قراءة رسالة بريد إلكتروني أو تطبيق يتم إرساله عبر الإنترنت. إذا كنت تواجه مشكلة في الاستماع إلى رد من شركة ما، فحاول الاتصال بشركة ما دون تردد. دعهم يعرفون من أنت ومعلوماتك وخلفيتك وماذا تهتم بفعله. بعد ذلك، اعرض عليهم إرسال سيرتك الذاتية عبر البريد الإلكتروني.

9. حضور معارض التوظيف

من أفضل الطرق للحصول على وظيفة حضور معارض التوظيف. تقام معارض التوظيف للشركات التي تحتاج إلى موظفين، لذلك سيكونون مستعدين ومستعدين لمقابلتك ولديهم وظائف مضمونة لتكون مفتوحة. ارتدِ ملابس احترافية واحضر معك سيرة ذاتية مطبوعة وتحدث إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

10. جدولة الاجتماعات مع الموظفين الحاليين

ابحث عن موظفي الشركة الحاليين الذين تهتم بالعمل معهم وتواصل معهم على مواقع الوظائف. حدد موعدًا لعقد اجتماع معهم – حتى لو كانت مجرد مكالمة هاتفية لبضع دقائق – واسألهم عما يفعلونه في عملهم وما الذي يحبونه وما لا يحبونه. بعد ذلك، ستشعر بما يشبه العمل في تلك الشركة. 

هذه أيضًا ميزة لأن اسمك سوف يبرز في تطبيق لهذا الموظف بمجرد تقديمك. قد تكون هذه أفضل طريقة للحصول على وظيفة في دبي.

11. التقديم على مواقع الشركة

يعد التقديم مباشرة على موقع الشركة أحد أفضل الطرق للحصول على وظيفة، خاصة في دبي. كل شيء موجود على الإنترنت هذه الأيام، والعديد من الشركات لديها مدير توظيف مخصص يبحث باستمرار عن الطلبات عبر الإنترنت. على الرغم من أهمية التواصل الشخصي، إلا أن بعض الشركات تطلب منك التقديم على نظامها الأساسي عبر الإنترنت، لذلك لا تستبعد هذه الطريقة.

 

المصدر

زيارة وظائف الموقع

اترك تعليقاً