تريند تماثيل عين غزال

تريند تماثيل عين غزال

تماثيل عين غزال
تماثيل عين غزال

تماثيل عين غزال التريند الذي يملكه جوجل الآن ما يشير إليه وما معناه  هذا هو موضوع مقالنا.

تعتبر العالمية للحفاظ على الآثار منظمةً تهدف إلى الحفاظ على التراث الثقافي والآثار ومنع تدهورها أو تلفها. وفي إطار الاتفاقيات الثنائية بين دائرة الآثار الأردنية ومتحف اللوفر، يتم حاليًا عرض تمثالين من مجموعة تماثيل عين غزال في المتحف.

تعد تماثيل عين غزال بدايات الاستيطان البشري وهي أقدم تماثيل في العالم. لم تكن هذه هي الآثار الوحيدة التي تم اكتشافها في منطقة عين غزال الغنية بالمواقع الأثرية التي تعود للعصور الحجرية. فقد تم العثور على مقابر وبيوت وحلي وغيرها من الاكتشافات في هذه المنطقة.

 

تماثيل عين غزال
تماثيل عين غزال

تقع عين غزال في الشمال الشرقي من مدينة عمان، على الطريق الرئيسي الذي يربطها بمدينة الزرقاء. كانت بلدة ومستوطنة زراعية ورعوية تم اكتشافها أثناء بناء الشارع العام بين الزرقاء وعمان في عام 1972. وتم اكتشاف الحفريات الرئيسية في الموقع في عام 1982، وكشفت عن بقايا قرى زراعية تعود إلى الألف الثامن قبل الميلاد واستمرت حتى الألف الخامس قبل الميلاد.

يقع الموقع على ارتفاع 720 مترًا عن سطح البحر، ويجاور نبعًا للمياه ويقع ضمن سلسلة جبال، ويمتد على جانبي نهر الزرقاء السابق.

اوظائف في دبي بدون خبرة لكل الجنسيات

منذ إطلاق محرك البحث غوغل قبل ربع قرن، تغير العالم بشكل كبير. أصبح غوغل المصدر الأساسي الذي يعتمد عليه مليارات الأشخاص في البحث عن المعلومات والخدمات الأخرى. تعني كلمة “غوغل” العد اللانهائي من الاحتمالات، وهي تعبير رياضي يشير إلى الرقم 1 متبوعًا بـ100 صفر.

تأسست غوغل كشركة خاصة في عام 1998 على يد لاري بايج وسيرجي برين. وفي عام 2004، تم طرح أسهم الشركة في اكتتاب عام، حيث جمعت رأسمالًا قدره 1.67 مليار دولار أمريكي. ومنذ ذلك الحين، نمت غوغل بشكل متسارع،

 

المصادر

صدى البلد

اترك تعليقاً